بالرغم من أن ظهور الندبات هو جزء طبيعي من عملية شفاء الجلد، إلا أنها يمكن أن تسبب الألم والإزعاج وعدم الراحة. معظم الندبات الصغيرة تصبح تقريباً غير مرئية مع مرور الزمن الكافي للشفاء، أما بالنسبة للندبات الكبيرة، الثخينة، المحفورة، أو النافرة، فيمكن علاجها لتخفيف مظهرها.

[custom_headline type=”left” level=”h3″ looks_like=”h5″]قبل وبعد[/custom_headline]
[custom_headline type=”left” level=”h3″ looks_like=”h5″]الإجراء[/custom_headline]
[custom_headline type=”left” level=”h3″ looks_like=”h5″]أسئلة متكررة[/custom_headline][accordion][accordion_item title=”ما الذي يسبب ظهور الندبات؟”]أحد الأسباب الشائعة لظهور الندبات في الوجه هو حب الشباب الذي يظهر لدى المراهقين أو الكبار. ورغم أن هذه الندبات تستمر لفترة طويلة بعد زوال حب الشباب إلا أنها كثيراً ما يمكن تقليلها باستخدام أحد أو عدة أساليب لعلاج ندب حب الشباب.[/accordion_item][accordion_item title=”كيف يمكنني أن أعالج الندبات؟”]يمكن لطبيب الأمراض الجلدية المؤهل لدينا أن يساعدك على اتخاذ قرار بشأن العلاج الأصح والأسلم لك لإزالة الندب. ورغم أنه يستحيل إزالة الندب بشكل كامل إلا أن معظم الندبات يمكن أن تتحسن بشكل كبير في المظهر من خلال أحد تقنيات التجميل أو جمع عدة تقنيات مع بعض، بما في ذلك تقشير الجلد وشد الجلد، التقشير الكيميائي، حقن الكولاجين، ونقل الدهون.
عمليات التقشير والشد هي إجراءات استئصالية، تشتمل على إزالة الطبقة العلوية من الجلد وإعادة توليدها من جديد؛ وبشكل عام عملية التقشير الليزري أقل استئصالية إذا ما قورنت بالتقشير الكيميائي. يمكن استخدام حقن الكولاجين والدهون أو الجلد لملىء الحفر التي تتركها الندبات والتقليل من ظهورها. كما يمكن لطبيبك الأخصائي بالأمراض الجلدية أن يوصيك باستخدام كريم أو جيل أو ضماد يحتوي على السيليكون ليساعدك على التقليل من ظهور الندبة وألمها.
بالنسبة إلى الندبات الخطيرة يمكن اللجوء إلى المداخلة الجراحية للتقليل من ظهور الندبات. إلا أن الجراحة قد تؤدي إلى خلق ندبات جديدة ولذلك فلا تستخدم الجراحة عادة إلا لمعالجة الندبات الواسعة جداً والطويلة أو البارزة.[/accordion_item][accordion_item title=”كم يكلف علاج الندبات؟”]تختلف الأسعار حسب المنطقة التي ترغب في علاجها. لأجل الاستشارة وتقدير التكلفة، يرجى حجز موعد عبر الإنترنت أو الاتصال بنا.[/accordion_item][/accordion]
[custom_headline type=”left” level=”h2″ looks_like=”h3″ accent=”true”]لا تتردد في الاتصال بنا[/custom_headline]

    الأسم (*)

    البريد الإلكتروني (*)

    الهاتف

    الموضوع

    الرسالة


    [clear]
    [custom_headline type=”left” level=”h2″ looks_like=”h3″ accent=”true”]ساعات العمل[/custom_headline]

    السبت – الخميس: 9 صباحاً حتى 7 مساءً

    [custom_headline type=”left” level=”h2″ looks_like=”h3″ accent=”true”]العنوان[/custom_headline]

    مركز بريميوم للتجميل بالليزر
    102، الطابق الأول – بناية الشعفر 7, الجميرا، شارع الوصل
    دبي/الإمارات العربية المتحدة
    الهاتف: +97143436550-1-2
    الفاكس: +97143436553

    [map][/map]
    [alert type=”muted” heading=”ملاحظة” id=”” class=”” style=””]كل مريض هو حالة خاصة وكل علاج له جوانب فريدة من نوعها. ولذلك لا يمكن للإجراءات التجميلية أن تؤدي إلى نفس النتائج بالضبط – حتى لو كان المرضى متشابهين وتم تنفيذ الإجراءات من قبل نفس الطبيب.

    قبل القيام بأي إجراء تجميلي، ننصح بحجز استشارة مع الطبيب المختص لتحديد التوقعات.[/alert]